مكتب رئيس الديوان والوحدات الملحقة / وحدة العلاقات العامة والاعلام


الاختصاص :

اختصاص وحدة العلاقات العامة والإعلام ينقسم لشقين إختصاصات العلاقات العامة و الإعلام, ويتمثل ذلك في ادوار دائرة العلاقات العامة والتي تتمثل في: عمل كل ما يختص بتحسين صورة المؤسسة ومد جسور التواصل والتنسيق مع كافة المعنيين لصالح المؤسسة، كما انها تهتم بتأسيس قنوات الاتصال والتعاون المحلي والدولي والاقليمي بهدف بناء علاقات شراكة ذات طبيعة دائمة مع كافة القطاعات مثل استقبال وفود، تنظيم مؤتمرات، ترشيح مشاركين لحضور اجتماعات ومؤتمرات خارج الوطن ومتابعة الاتفاقيات.

ودائرة الإعلام و التي تقوم بنشر اخبار ونشاطات المؤسسة والتنسيق مع وسائل الإعلام. وتغطية اعلامية واصدار مطبوعات ونشرات متنوعة.

المهام:

  1. المشاركة في وضع الخطط و الترويج لاهداف ديوان الموظفين العام.
  2. نشر نشاطات ديوان الموظفين العام للجمهور المواطنين.
  3. تنسيق وتقعيل علاقات ديوان الموظفين العام على كافة المستويات المحلية والدولية.
  4. العمل على نقل صورة عن طبيعة العمل في ديوان الموظفين العام.
  5. التنسيق مع وسائل الإعلام لنشر النشاطات والرسالة الاعلامية لديوان الموظفين العام.
  6. إستقبال الوفود الرسمية واعداد مراسيم الضيافة وتقديم الهدايا المناسبة لها.
  7. التنسيق لعقد ورشات عمل .
  8. توفير قاعدة بيانات عن الجهات التي لها علاقة مع الديوان وتصنيفها الى مجموعات حسب طبيعة العمل.
  9. كل ما يقوم رئيس ديوان الموظفين العام بتكاليف فيما يخص موضوع الاتصال.
  10. متابعة وسائل الاعلام الدولية عبر الانترنت لمعرفة المستجدات بخصوص ديوان الخدمة المدنية في الدول المجاورة.

 

تتكون وحدة العلاقات العامة والإعلام من :

1. دائرة العلاقات العامة

المهام:

  1. القيام بتمثيل ديوان الموظفين العام في المؤسسات وتنظيم نشاطات وفاعليات توعوية بدور المؤسسة.
  2. تنسيق اللقاءات والإجتماعات مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لخدمة أهداف تحسين الصورة والتقارب بين المؤسسة والمستفيدين وجمهور المواطنين.
  3. التنسيق مع الإعلام, واستقبال الوفود وتوزيع المنشورات والمطبوعات والمشاركة في إصدارها.

 

2. دائرة الإعلام

المهام :

يجب أن تحتوي على قدرة في الكتابة الصحفية والتنسيق مع وسائل الاعلام والتصوير   والأرشفة بالإضافة لمساحة على الصفحة الإلكترونية مخصصة للنشر وتوزيع المنشورات والمطبوعات والمشاركة في إصدارها.

  1. مهام إدارية وإشرافية .
  2. إعداد الاخبار و التقارير الإعلامية.
  3. التنسيق مع وسائل الإعلام المحلية والدولية لتغطية النشاطات والفاعليات الخاصة بالمؤسسة ورئيسها.
  4. الإشراف على المطبوعات وتضمين الرسالة الاعلامية للمؤسسة ضمنها.
  5. تحديث وتغذية البوابة الالكترونية بالاخبار والصور والمقالات الاخبارية والبيانات والتعميمات الخاصة بالديوان.
  6. متابعة ما ينشر عن المؤسسة ورئيسها في وسائل الاعلام.