فلسطين تشارك بأعمال مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبحوث الإدارة العامة

تاريخ النشر : 30-10-2019

المغرب-ديوان الموظفين العام

شاركت فلسطين اليوم الثلاثاء، بأعمال المؤتمر السادس لشبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبحوث الإدارة العامة "مينابار"، عبر وفد من ديوان الموظفين العام العضو الرئيس للشبكة.

وتكون الوفد من 14 باحثا، وشكلت مشاركة فلسطين 20% من الأوراق البحثية المقدمة للمؤتمر تم عرض أهم التجارب المثلى بالإدارة وكذلك مجموعة مميزة من الأوراق البحثية التطويرية التي كان لها أثر على إنجاح أعمال المؤتمر.

وتحتضن جامعة الأخوين مؤتمر شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة "مينابار" في نسخته السادسة، الذي تنظمه شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "مينابار" هذا العام تحت عنوان "بحوث الإدارة العامة والتعاون ما بين بلدان الجنوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية"، والذي بدأ رحلته عام 2014.

وتُطلق شبكة "مينابار" لأول مرة في نسختها السادسة جائزة أفضل الممارسات لتتويج فُضلى الممارسات بهدف الاستفادة منها وتحسينها وفتح الباب لكافة الدول للاستفادة منها وتطويعها بما يخدم المواطنين من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى خلق تنافسية إدارية ترتقي بالمخرجات نحو توظيفها بما يخدم دول العالم.

وتم استقبال 105 ورقات عمل من 13 دولة عربية وإفريقية وأوروبية وآسيوية ممثلة في فلسطين، وفرنسا، وسويسرا، وتونس والمملكة المغربية، ومملكة البحرين، وإيطاليا، وبلجيكا، والمملكة العربية السعودية، والجزائر، وليبيا، وجزر القمر، والصين، وكانت أغلب المشاركات بحرينية، وبلغ عددها 36 مشاركة.