رئيس ديوان الموظفين العام يلتقي رئيس جامعة الاستقلال

تاريخ النشر : 31-10-2019

رام الله- ديوان الموظفين العام

استقبل رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة د. موسى أبو زيد، اليوم الخميس، رئيس جامعة الاستقلال أ. د. صالح أبو أصبع والوفد المرافق له، في مقر الديوان بمدينة رام الله.

وجاء ذلك بحضور عدد من المدراء والمدراء العامون للإدارات العامة في ديوان الموظفين العام بهدف مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالهيكل التنظيمي لدى جامعة الاستقلال والمواضيع ذات العلاقة بالموارد البشرية العاملة فيها.

حيث رحب أبو زيد برئيس جامعة الاستقلال والوفد المرافق له، معبراً عن سعادته لتواجدهم في مقر الديوان، ومثمناً الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها هذا الصرح العلمي الذي نعتز ونفتخر به دائماً، إضافة إلى دوره في اعداد قيادات المستقبل، وتخريج الضباط بما يلبي احتياجات الوطن من الكوادر الأمنية المؤهلة علمياً ومهنياً.

وتخلل اللقاء، بحث التعاون بين ديوان الموظفين العام وجامعة الاستقلال لإعداد ورشة حول الهيكل التنظيمي وبطاقات الوصف الوظيفي الخاصة بالجامعة، لتكون فرصة لتبادل وطرح الأفكار التي من شأنها أن تصب في مصلحة تنمية الموارد البشرية، والاستثمار الأمثل بها لتحقيق أهداف الجامعة وبرامجها وخططها.

وأشار أبو زيد إلى استعدادية الديوان لتقديم أي مساعدة في أي خطوة من شأنها أن تطور من عمل مؤسسات الدولة، مبيناً خصوصية جامعة الاستقلال واختلافها عن باقي الجامعات الأخرى.

كما وأطلع أبو زيد الحضور على المعايير التي تتحكم بحجم الهيكل التنظيمي، وما يرتبط به من عمليات إدارة الموارد البشرية على اختلاف قدراتهم ومهاراتهم وكفاياتهم، للوصول إلى المخرجات المطلوبة بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية الموضوعة.

من جهته شكر أ. د. صالح أبو أصبع أبو زيد على حسن الاستقبال، وعلى تعاونه الدائم مع الجامعة، مؤكداً على دور هذا اللقاء الذي يأتي ليبحث إشكاليات تندرج تحت محاور لها علاقة بطبيعة العمل الإداري بالجامعة، وترشيق الهيكل التنظيمي، إلى جانب التطور الوظيفي الخاص بالموظف.

وبيّن أبو أصبع الإنجازات التي حققتها الجامعة بالتزامن مع الرؤية الاستراتيجية المستقبلية التي تسعى الجامعة لتحقيقها، معبراً في الختام عن تطلعه للورشة التي سيتم عقدها بالتعاون مع الديوان خلال الفترة القادمة.