ديوان الموظفين العام يعقد ورشة مشتركة مع جامعة الاستقلال

تاريخ النشر : 19-11-2019

رام الله – ديوان الموظفين العام / نظم ديوان الموظفين العام بالشراكة مع جامعة الاستقلال، اليوم الثلاثاء في مقر الجامعة بمدينة اريحا، ورشة عمل مشتركة لبحث وتعزيز ومعالجة العديد من القضايا الخاصة بجامعة الاستقلال.

هذا واستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال معالي اللواء د. توفيق الطيراوي، رئيس ديوان الموظفين الوزير موسى أبو زيد، والوفد المرافق له، بحضور رئيس الجامعة أ. د. صالح أبو أصبع، ونائبه للشؤون الأكاديمية أ. د. حمدان طه، وللشؤون الإدارية والمالية د. رجاء سويدان، وعمداء الكليات، وإدارة الموارد البشرية في حرم الجامعة.

حيث رحب معالي اللواء د. توفيق الطيراوي، بالوزير أبو زيد، والوفد المرافق له، وأشاد بجهوده وإنجازاته، ودور ديوان الموظفين في مأسسة الوزارات والمؤسسات الوطنية، ودعم مؤسساتنا باحتياجاتها من الكوادر المؤهلة والمساهمة في رفع كفاءة العاملين.

وأوضح د. الطيراوي، النظم والأسس والقوانين التي تسري على الطلاب والعاملين في الجامعة، حيث يتم تطوير وتعديل الهيكلية بناءً على متطلبات الخطة الاستراتيجية طويلة الأمد الخاصة في الجامعة.

وقدم رئيس الجامعة أ. د. صالح أبو أصبع، نبذة عن التخصصات والبرامج الجديدة التي سيتم العمل بها في الجامعة، ورؤيتها، وجهود مجلس العمداء والكليات في تطوير وموائمة العمل حسب الرؤية والأهداف التي تقوم عليها الجامعة.

من جهته أعرب رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، عن فخره بالعلاقة التاريخية التي تجمع ديوان الموظفين بصرح جامعة الاستقلال، وهذه الزيارة ستكون بإطار العمل المشترك، حيث لوجود هذه المؤسسة أهمية كبيرة للوطن، ولأمن وسلام المواطن.

وأضاف أبو زيد، أنه يجب وضع خطة استراتيجية للابتعاث مع ديوان الموظفين، وأشار إلى إمكانية عقد دورات تدريبية للمدراء في الجامعة في تخصص الإدارة من قبل ديوان الموظفين، لتطويرهم لصالح عمل الجامعة، حيث تم التطرق إلى جانب الفصل وعدم التداخل بين العمل الاكاديمي العلمي والإداري والعسكري.

وأشارت د. رجاء سويدان النائب الإداري والمالي، إلى الهدف من هذه الزيارة، حيث قدمت عرضاً حول وضع دائرة الموارد البشرية في الجامعة، من أجل تطويرها، والقوانين الخاصة بالموظف الأكاديمي، وناقشت مقترح لاتفاقية الابتعاث مع ديوان الموظفين، حيث تم عرض خطة الجامعة الاستراتيجية والتوجهات المستقبلية، وتحديد واقع الهيكلية القديمة لتقديم مقترح الهيكلية الجديدة لديوان الموظفين العام.