ديوان الموظفين العام ومحافظة رام الله والبيرة يعقدان تدريباً على نماذج تقييم الأداء الوظيفي للفئتين العليا والأولى

تاريخ النشر : 30-12-2019

رام الله - ديوان الموظفين العام / نحو تمكين كافة موظفي الدولة من فهم إجراءات تقييم الأداء الوظيفي، عقد ديوان الموظفين العام بالتعاون مع محافظة رام الله والبيرة اليوم الإثنين، ورشة للتدريب على نماذج تقييم الأداء الوظيفي الخاصة بالفئتين العليا والأولى في مقر المحافظة بمدينة رام الله.

ويأتي انعقاد هذه الورشة ضمن سلسلة الورشات التدريبية التي ينظمها الديوان خلال العام الحالي لعدد من الدوائر الحكومية، وصولاً إلى تدريب جميع وحدات الموارد البشرية والموظفين ضمن الفئتين العليا والأولى على النماذج الخاصة بهم، وللتأكيد على أهمية ما تُولِده عملية التقييم من آثار هامة تنعكس على أهداف المؤسسة ورؤيتها ورسالتها.

وفي بداية الورشة، رحب الأخ زياد شديد القائم بأعمال مدير عام شؤون موظفي الخدمة المدنية بالحضور، ناقلاً تحيات رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد الذي أكد على الأهمية الكبرى التي تتمتع بها المحافظات، لاسيما محافظة رام الله والبيرة، وأهمية انعقاد هذه الورشات التي تصب في إطار تطوير أنظمة متكاملة لإدارة الموارد البشرية، وفي مقدمتها نظام تقييم الأداء الوظيفي بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة، مثمناً التعاون الذي أبدته محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام لتسهيل عقد هذه الورشة.

كما ونوه شديد، على أهمية تقييم الأداء الوظيفي وضرورة أن تتم عملية التقييم بموضوعية وعلى مدار العام للوصول إلى نتائج حقيقية قادرة على تطوير عمل المؤسسة عبر تمكيننا من الاطلاع على نقاط الضعف والقوة وربطها بالاحتياجات والمتطلبات التدريبية المتوافقة مع هذا الضعف.

وقدمت الأخت إسراء عمر مدير دائرة تقييم الأداء والوظيفي، عرضاً نظرياً حول تقييم الأداء الوظيفي، أهم مرتكزاته والتي في مقدمتها المهام والكفايات الوظيفية، وإجراءاته، ومراحله، إلى جانب تقديم شرح حول مفهوم تلك الكفايات بكافة مكوناتها من المهارات والقدرات والمعارف.

وشملت الورشة، توزيع نماذج وأدلة التقييم على كافة المشاركين لتدريبهم على إجراءات التقييم عملياً، وفتح باب النقاش وطرح الأسئلة حول أية استفسارات مطروحة من قبلهم.